أفضل متصفحات الانترنت Mac Os الاصدار الاخير

بوشعيب حيموش 11:14 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

متصفحات الانترنت للماك او اس الاصدار الاخير

يُعد نظام تشغيل MacOS من آبل بوابةً لعالم رقميّ كبير حيث يُشكل متصفح الإنترنت نافذتك نحو هذا العالم المُترامي الأطراف. ولأن تجربة التصفح تُحدد بشكل كبير من خلال المتصفح الذي تختاره، فإن اختيار المتصفح الأنسب لك على أجهزة ماك يُصبح أمرًا اساسيا.

 تسمح لك أجهزة ماك بتجربة مجموعة واسعة من متصفحات الإنترنت، كلٌ منها يُقدم مزايا وخصائص قد تُناسب احتياجاتك بشكل مُختلف. فمنها ما يتميز بسرعته الفائقة، ومنها ما يُركز على حماية خصوصية المستخدم، بينما تُقدم خيارات أخرى واجهة مُبسطة وسهلة الاستخدام، في هذه المقالة وضمن قسم برامج الكمبيوتر سنأخذك في جولة تعريفية بأبرز متصفحات الويب المُتاحة لنظام MacOS.

أفضل متصفحات الانترنت Mac Os الاصدار الاخير
متصفحات الويب للماك أو اس

تنزيل متصفح موزيلا فايرفوكس للماك

متصفح موزيلا فايرفوكس هو متصفح ويب مجاني تقدمه مؤسسة Mozilla. قام Firefox بالتخلي عن واجهة Australis لصالح واجهة جديدة باسم Photon وأصبحت تعتمد محرك العرض Quantum الجديد. تقدم واجهة المتصفح الجديدة العديد من التغييرات ، ليس فقط "علامة تبويب جديدة" ، ولكن مس التغيير أيضًا قوائم المتصفح و السمات وخيارات التخصيص. يوفر Firefox الآن القدرة على تخصيص واجهة المتصفح من خلال تطبيق سمة ، داكنة أو واضحة ، و أيضًا عن طريق اختيار أزرار مضغوطة أكثر أو أقل.

 أما بالنسبة لقائمة Firefox الرئيسية ، فلم يعد بها مجرد أيقونات بسيطة ولكن أصبحت عنوين( لا يمكن إعادة ترتيبها). بالإضافة إلى ذلك ، كما اصبح تحميل الصفحات في Firefox أسرع بكثير من المعتاد ، حيث اصبح التمرير بين الصفحات أو المرور من علامة تبويب إلى أخرى اكثر مرونة وفاعلية. بامكانك عبر موزيلا فايرفوكس أيضًا التقاط صور الشاشة بكل سهولة ، دون مغادرة البرنامج. من الممكن بالفعل التقاط منطقة معينة أو الصفحة بأكملها ، وحفظ الصورة عبر الإنترنت للوصول إليها بسرعة أكبر. كما تم تطوير شريط عنوان المتصفح أيضًا حيث اصبح يوفر الآن القدرة على تثبيت وظائف مثل لقطة الشاشة أو القدرة على نسخ الرابط بسرعة.

في Firefox ، يوفر شريط العناوين اقتراحات تلقائية عند بدء إدخال النص. تستند هذه الاقتراحات إلى سجل التصفح الخاص بك ، وكذلك إلى عمليات البحث الخاصة بك. أخيرًا ، لم يعد Firefox يدعم الوظائف الإضافية القديمة المثبتة على اصدارات Firefox. يتم تعطيلها تلقائيًا ويمكن استبدالها بسهولة بالبدائل التي يقترحها المستعرض.


التحميل من هـــــــــــــــــــــــنـــــــــــا

تنزيل متصفح جوجل شروم للماك

متصفح Chrome كما يعلم الجميع متصفح Chrome مستوحى من مشروع Chromium المفتوح المصدر. يعتمد المتصفح الشهير على محرك Blink ، البديل من Webkit ، نظام تقديم متصفح Safari . يقدم Google Chrome أداءً عاليا يجمع بين السرعة والكفاءة. دون اهمال الميزات الكلاسيكية المتعارف عليها مثل علامات التبويب أو التصفح الخاص أو إدارة المفضلات أو تكامل محرك البحث في شريط العناوين أو دعم الوظائف الإضافية .
كما أن Google Chrome يبرزالمنافسة من خلال دمج نظام مزامنة المستعرض مع حساب Google للاستفادة من تكامل أفضل لخدمات شركة Mountain View مع نظام التشغيل.كما يسمح بإنشاء اختصارات للتطبيقات مثل GMail ، Drive ، جدول الأعمال ، Play ، إلخ.
أيضًا تكامل Flash Player داخل المستعرض ،أصبح يغني المستخدم من تثبيت البرنامج من جهة خارجية و ايضا عارض ملفات PDF. يشتمل Google Chrome أيضًا على Google Now لتلقي المعلومات تلقائيًا من المتصفح مباشرةً.

متصفحات الويب للماك أو اس

التحميل من هــــــــــــــــــــــــــــــنـــــــــــــــــا

تنزيل متصفح opera للماك

يعتبر Opera متصفحًا بديلًا للمستعرضات الكبيرة في السوق مثل و Firefox أو Chrome. يستخدم الآن محرك التقديم المستخدم في Chromium. يتضمن Opera أيضًا وظيفة الطلب السريع " speed dial " التي تتيح لك تجميع الصفحات الأكثر زيارة والعثور عليها مباشرة عند فتح علامة تبويب جديدة. كما يمكن للمتصفح ان يسرع من تحميل الصفحات على اتصالات صغيرة من خلال خوادم بروكسي لمؤسسة Opera Foundation. أوبرا الآن يقوم بتخزين نسخ من صفحة الويب في موقع يسهل الوصول إليه لظمان سهولة استرجاعها, كما يقترح عليك البرنامج مواقع ويب بناءً على صفحات الويب التي تمت زيارتها.

متصفحات الويب للماك أو اس

التحميل من هــــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــا

تحميل متصفح الانترنت vivaldi للماك او اس

متصفح vivaldi متصفح حديث مقارنة بسابقيه لاكن طموحه مثل منافسيه ، تهدف فيفالدي في المقام الأول كسب المستخدمين دوي الخبرة. تكمن مزاياها في الواجهة المبسطة والمرنة فهي تقبل التخصيص بشكل كبير فمن الممكن نقل معظم العناصر مثل حقل البحث أو أشرطة الأدوات والقوائم. تعد مجموعة علامات التبويب ميزة إضافية حقيقية لأولئك الذين يرغبون في إعطاء الأولوية لصفحات الويب المفتوحة ، كما أن الطلبات السريعة القابلة للتخصيص تزيد من سرعة تجربة التصفح.

متصفحات الويب للماك أو اس

التحميل من هـــــــــــــــــــــــــــــــــنـــــــــــــا


متصفحات الانترنت هي من بين أهم برامج الكمبيوتر التي لا يمكن الاستغناء عنها حيث انها هي المسؤولة عن ربط حاسوبك مع العالم الخارجي، فبدونها لن تتمكن من زيارة مواقع الويب المختلفة، لهذا اخترنا لكم في هذا المقال أفضل متصفحات الويب للماك او اس.

شارك المقال لتنفع به غيرك

بوشعيب حيموش

الكاتب بوشعيب حيموش

مرحبًا! أنا شعيب حيموش مغربي الجنسية, مدون إلكتروني بخبرة تمتد لمدة تقارب العشر سنوات في عالم التدوين الإلكتروني. بدأ اهتمامي ببلوجر تحديدا الى ما يقارب 12سنوات, وأصبحت مدونًا نشطًا منذ عام 2014. قمت بتطوير مهاراتي في التعامل مع مشاكل بلوجر وتحسين الارشفة و كتابة ونشر المحتوى على الإنترنت ، على أمل تطوير المحتوى العربي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

949521816451048775
https://www.logicielinformatique.com/