أفضل بدائل جوجل بلاي ستور للاندرويد | افضل متجر تطبيقات هواوي

بوشعيب حيموش 3:40 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

تطبيقات الجوال | افضل بدائل بلاي ستور ومتجر تطبيقات هواوي

متجر جوجل بلاي ستور هو المهيمن على نظام الاندرويد الى حدود الساعة، ولكنه ليس الحل الأمثل دائما. إليك أفضل بدائل جوجل بلاي ستور للاندرويد والتي من خلالها يمكنك الوصول الى مكتبة متنوعة من تطبيقات الجوال التي ربما هاتفك القديم لم يعد بامكانه الوصول اليها عبر بلاي ستور. حتى اذا كنت تمتلك هاتف هواوي اخر اصدار وبسبب قيوض جوجل لا تستطيع الوصول الى بعض التطبيقات فستجد هنا افضل متجر تطبيقات هواوي حتى لا تفتقد جوجل بلاي ستور على هاتفك.

افضل بدائل متجر تطبيقات هواوي

لتثبيت تطبيقات الجوال لهاتف يعمل بنظام الاندرويد، يلجأ معظم الاشخاص الى متجر جوجل بلاي. ومع ذلك فإن متجر جوجل ليس الوحيد الذي يقدم التطبيقات والألعاب على نظام أندرويد، بل توجد بدائل حقيقية تتيح لك امكانية الاستغناء عن خدمات بلاي ستور.

تتيح هذه البدائل التقليص من ارسال المعلومات الشخصية الى" GAFAM التي تجمع ملفات الارتباط وتحليلها وربما بيعها الى الشركات الاعلانية" أو اذا كنت ترغب في العثور على التطبيقات التي لا يمكن العثور عليها في متجر Play، سواء لأسباب تتعلق بالموقع الجغرافي كما أنها ضرورية لأجهزة Android التي لا يمكنها الوصول إلى متجر جوجل بلاي ويمكن أن تكون ضرورية إذا فقدت العلامة التجارية ترخيص Android الخاص بها وفقدت هواتفها الذكية إمكانية الوصول إلى متجرGoogle Play كهواتف الهواوي مثلا.

رغم ذلك، فمن المهم اللجوء إلى المصادر الموثوقة لتجنب التعرض للفيروسات او الاختراق لحسن الحظ توجد بدائل جوجل بلاي ستور موثوقة:

أفضل 6 بدائل جوجل بلاي ستور للاندرويد

  1. Amazon Appstore
  2. F-Droid
  3. APK Mirror
  4. Aurora Store
  5. Samsung Galaxy Store, Mi Store
  6. Huawei AppGallery

هناك بدائل لمتجر Google Play التي يمكن ان تكون سمعت عنها بالتأكيد: Aptoide، أو APKPure، أو UpToDown. ومع ذلك، فهي لا ينصح باستخدامها. للاسباب التالية، يقدم البعض تطبيقات بشكل غير قانوني، دون الدفع للمطورين، كما ويمكنك العثور على تطبيقات أو تعديلات يمكن أن تمثل خطراً على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي هذا بطبيعة الحال لا يعني أن جميع التطبيقات الواردة من هذه المتاجر غير قانونية أو خطيرة، ولكن القيمة المضافة ليست كافية لتبرير الخطر رغم هذا ويبقى القرار الاخير لك في استخدامها من عدمه.

دعونا نلقي نظرة على اختيارنا لأفضل البدائل لمتجر جوجل بلاي.

بديل جوجل بلاي امازون اب ستور.

تم إطلاق متجر امازون اب ستور في عام 2011، وهو البديل الأول لمتجر Google Play. يتم تثبيت هذا المتجر افتراضيًا على Amazon Fire، ولكنه متاح أيضًا لأي جهاز يعمل بنظام Android. مثل جوجل، تعيد الشركة العملاقة 70% من الإيرادات الناتجة عن المدفوعات على متجرها إلى المطورين وبالتالي تحتفظ بنسبة 30%. يتطلب استخدام هذا المتجر حساب Amazon، على وجه الخصوص لإدارة مزامنة التطبيقات المشتراة. للاشارة هنا أمازون تقدم عملتها الافتراضية الخاصة Amazon Coins، والتي يمكن استخدامها لعمليات الشراء في التطبيقات والألعاب، وغالبًا ما يكون ذلك بخصومات مغرية ومحفزة.

افضل بدائل متجر تطبيقات هواوي


يتبع هذا المتجر نفس القاعدة والنهج الذي يتبعه جوجل وهذا في النهاية ما يمكننا انتقاده لمتجر امازون اب ستورAmazon Appstore. إنه بالتأكيد البديل الأفضل المزود بالتطبيقات وهو بلا شك البديل الأكثر شعبية، ولكنه مثل Google هو متجر كلاسيكي يسترد عمولة بنسبة 30٪ وينتمي إلى عملاق التكنولوجيا، والذي نعلم انه وكما تفعل جوجل يحب جمع المعلومات حول عملائه. هناك أيضًا عدد قليل من التطبيقات الحصرية.

رابط تنزيل امازون اب ستور من هنا.

متجر Samsung Galaxy ومتجر Xiaomi Mi وما إلى ذلك.

تقدم بعض العلامات التجارية مثل Samsung أو Xiaomi متجر تطبيقات الجوال الخاص بها مباشرةً على هواتفها الذكية إلى جانب متجر Google Play. بشكل عام، هذه المتاجر ليست ذات أهمية كبيرة، يجب الاعتراف بذلك، لكنها يمكن أن تقدم بدائل جيدة لأولئك الذين يرغبون تمامًا في تجنب تقديم المعلومات إلى Google.

وبصرف النظر عن ذلك، تتمتع هذه المتاجر بميزة كونها منظمة إلى حد ما وبحد أدنى من الأمان بالإضافة إلى مكافأة المطورين. علاوة على ذلك، ومع رغبة المصنعين في تحرير أنفسهم من نيران جوجل، يجب أن نرى المزيد والمزيد من القدرة التنافسية من جانبهم في السنوات القادمة. لقد رأينا ذلك بالفعل، على سبيل المثال، مع شركة سامسونج، التي تفاوضت على حصرية مؤقتة لمتجرها عند إطلاق نسخة أندرويد من لعبة Fortnite.

تعد لعبة Fortnite واحدة من أهم الألعاب في الوقت الحالي. إذا أطلقت PUBG فيروس وضع Battle Royale، فمن المؤكد أن عنوان Epic Games هو الذي نقله إلى أكبر عدد من الأشخاص. كما ان المتجر مثبت بالفعل على هاتفك الذكي اذا لم تلاحظ ذلك، يتم التحقق من التطبيقات كما وقد يكون هناك تطبيقات حصرية.

تحميل سامسونج بلاي ستور من هنا.

متجر أورورا: متجر مجاني بديل ستور بلاي.

متجر Aurora اورورا هو متجر تطبيقات الجوال مجاني تمامًا ومفتوح المصدر (ترخيص GPLv3)، ولكنه لا يقتصر على التطبيقات من هذا النوع. استنادًا إلى متجر Yalp، يحتوي تطبيق اورورا على حصته من التطبيقات الشائعة مثل Spotify أو Instagram. تكمن ميزته في توافقه الأصلي مع اورورا، حتى بدون خدمات Google. وبالتالي، فإن الهاتف الذكي الذي لا يحتوي على خدمات Google Play، أو المزود بواجهة برمجة تطبيقات microG البديلة، سيكون قادرًا على تثبيت متجر Aurora بديل جوجل بلاي ستور واستخدامه بشكل مثالي.
افضل متجر تطبيقات هواوي

مميزات تطبيق اورورا بديل بلاي ستور:

  • متجر مجاني ومفتوح المصدر
  • لا حاجة لحساب

سلبيات تطبيق aurora

  • مكتبة برامج أضعف من متاجر جوجل وأمازون
  • لا توجد نسخة ويب من الكتالوج
تنزيل تطبيق aurora بديل بلاي ستور المجاني من هنا.

بديل جوجل ستور apk mirror

لتنزيل التطبيقات دون المرور عبر متجر Play، يوجد حل آخر وهو التحميل الجانبي. يتضمن الأمر ببساطة تثبيت تطبيقات الجوال عن طريق تنزيل حزمتها مباشرة بتنسيق APK دون المرور عبر متجر التطبيقات. للعثور على حزم التطبيقات مجانًا بشكل قانوني ومع ضمان أنها لن تحتوي على برامج ضارة، فإن الحل الأفضل هو موقع APKMirror.

تعد هذه طريقة جيدة للوصول إلى التطبيقات التي أعلن متجر Play أنها غير متوافقة مع جهازك، أو المتوفرة في بلدان معينة فقط. يسرد APKMirror التطبيقات المجانية فقط. أخيرًا، الجميل في الامر هو أن التطبيق المثبت بهذه الطريقة قد يتم تحديثه بواسطة متجر Play.

مميزات APK Mirror اب ك ميرواغ :

  • الوصول إلى التطبيقات المتاحة حصرا في الخارج
  • الوصول إلى التطبيقات المحظورة من متجر Play
  • تنزيل الإصدارات الجديدة من بداية نشرها
  • لا حاجة للتسجيل مع حساب جوجل
اما سلبياته فهي انه نوعا ما يحتاج للمستخدمين الأكثر خبرة قليلاً

يمكن تنزيل بديل جوجل بلاي ستور هذا من هنا.

افضل متجر تطبيقات هواوي

Huawei AppGallery: المنافس الجديد

بعد حرمانها من متجر Play، لم يكن أمام Huawei خيار سوى العمل الجاد لتطوير AppGallery، وهو متجر التطبيقات الرسمي الموجود على هواتف Huawei وHonor الذكية افتراضيًا.

أفضل بدائل جوجل بلاي ستور للاندرويد


تريد العلامة التجارية دفع المطورين لإنشاء إصدارات من تطبيقاتهم بشكل مستقل عن Google. من المحتمل أن يكون عملاق الاتصالات الهاتفية هو الذي يتمتع بأكبر قدر من القوة ليكون قادرًا على القيام بذلك هذا وتبقى محدودية مكتبة البرامج كابرز سلبيات تطبيق Huawei AppGallery.

اهم مميزات برنامج Huawei AppGallery:

تطبيقات مستقلة عن جوجل

التطبيقات التي تم التحقق منها

كيف انزل متجر هواوي للتطبيقات؟

كيف يمكنني تثبيت HUAWEIمتجر التطبيقات؟
  1. قم بتحمي التطبيق عبر افتح هذا الرابط على متصفحك اضغط هنا.
  2. انقر على تثبيت.
  3. اتبع التعليمات على الشاشة لتثبيت عميل HUAWEIمتجر التطبيقات لا تقلق فمتجر التطبيقات هواوي آمن وفعال. إذا ظهرت رسالة تحذير للنظام أثناء التثبيت، فانقر على موافق للمتابعة كما ويمكنك الاطلاع على دليل تثبيت البرامج الخارجية اسفل هذا المقال.

لماذا لا يعمل متجر تطبيقات هواوي؟

تأكد ما إذا كان هاتفك يعمل بآخر إصدار من متجر التطبيقات هواوي في حال العكس، فقم بتحديثه وحاول مرة أخرى. من أجل التحقق من وجود تحديثات أو تحديث متجر هواوي، انتقل إلى متجر التطبيقات من الاعدادات وقم بالتحقق من وجود تحديثات.

هل يوجد بلاي ستور في هواوي؟

عند شراء هاتف ذكي جديد من هواوي Huawei، فانت لن تتمكن من استخدام خدمات جوجل Google بسبب القيود المفرودة، مثل متجر بلاي وتطبيق الخرائط و البريد الالكتروني جيميل ومحرك البحث جوجل وغيرها من التطبيقات المهمة لهواتف أندرويد للاشارة توجد طرق وبدائل للقيام بذلك.

F-Droid: متجر التطبيقات المجانية ومفتوحة المصدر

F-Droid هو مصدر تطبيقات الجوال آخر مشهور إلى حد ما، على الرغم من أنه غير معروف لعامة الناس. يستضيف هذا المشروع حصريًا تطبيقات مجانية ومفتوحة المصدر. تشبه فلسفتها أيضًا فلسفة المستودعات في نظام Linux، حيث تعتبر إدارة المستودعات بمثابة مصادر أصلية للتطبيقات. وهذا يعني أنه من الممكن إضافة مصادر تطبيقات مختلفة على F-Droid وبالتالي لن تحترم نفس القواعد. يسمح لك F-Droid أيضًا بتبادل التطبيقات مع الأشخاص من حولك دون استخدام اتصال بالإنترنت، وهو أمر يمكن أن يكون عمليًا خاصة عند تواجدك في مكان لا يتوفر على تغطية الانترنت.

من خلال تقديم تطبيقات مجانية ومفتوحة المصدر فقط في مستودعها الرسمي، من الواضح أن F-Droid لا يمتلك مكتبة كبيرة من البرامج ومن ناحية أخرى، هناك بعض التطبيقات المحظورة من قبل جوجل على متجرها Play Store، مثل New Pipe يمكنك تنزيلها بسهولة ف-درويد.

ايجابيات f-Droid بديل بلاي ستور المجاني:

تطبيقات مجانية ومفتوحة المصدر

واجهة بسيطة تصل إلى هذه النقطة

الوصول إلى التطبيقات المحظورة من متجر Play

لا حاجة للتسجيل مع حساب

عيوب تطبيق f-Droid ف-درويد.

خط تحريري يقيد مكتبة البرامج بمعنى الاعتماد على المصدر المفتوح للتطبيقات يضعف هذا المتجر.

تنزيل متجر بديل بلاي ستور على الهواوي f-roid من هنا.

تثبيت اكثر من متجر تطبقات الاندرويد على الهاتف.

كما نرى هناك عدة بدائل لمتجر Google Play ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن استخدام أحد هذه البدائل لا يعني إلغاء تنشيط متجر Play أو إلغاء تثبيته. يسمح Android بوجود العديد من المتاجر على جهاز واحد وبالتالي لا يوجد سبب للاقتصار على حل واحد أو حلين.
على سبيل المثال، يمكننا أن نتخيل جيدًا تثبيت تطبيقات مجانية باستخدام F-Droid وشراء الألعاب من متجر Amazon Appstore مع الاستمرار في تحديث تطبيقات Google عبر متجر Play يبدو امرا معقولا اليس كذلك.

كيفية إنشاء متجر بديل جوجل بلاي ستور.

عدم توفر متاجر تطبيقات الجوال على متجر جوجل بلاي، وهو ما يشكل العائق الرئيسي أمام اعتمادها. يعرض ناشروها تنزيلها على شكل حزم APK على موقعهم الرسمي على الويب. يجب عليك بعد ذلك تثبيت ملف APK على الجهاز للوصول إلى المتجر. لمعرفة كيفية تثبيت ملف APK، أسهل طريقة هي اتباع دليلنا الكامل حول هذا الموضوع.
باختصار، يجب عليك السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة (أي ليست من متجر Play) في إعدادات الجهاز، ثم فتح الملف من مستكشف الملفات الذي سيبدأ بعد ذلك التثبيت.

كيفية تثبيت APK على الاندرويد ؟

  1. انتقل إلى الإعدادات، ثم الأمان
  2. تمكين مصادر غير معروفة
  3. ابحث عن APK على هاتفك (باستخدام مستكشف الملفات على سبيل المثال)
  4. قم بتشغيل ملف APK واتبع التعليمات
  5. (اختياري، لكن موصى به) قم بتعطيل المصادر غير المعروفة بعد الانتهاء من التثبيت للحفاض على اما هاتفك.

ما هو ملف apk؟

ملف APK - لنظام Android PacKage - هو، كما يوحي اسمه، حزمة تحتوي على ملفات التطبيق. وبفضله أصبح من الممكن تثبيت تطبيق على هاتفك.

خاتمة: كانت هذه لائحة بأفضل بدائل جوجل بلاي ستور للاندرويد و هواتف هواوي الجديدة لتنزيل تطبيقات الجوال، طبعا الترتيب المعتمد لا يعني الافضلية كما اننا اخترنا ما بدا لنا الافضل وقد نكون على صواب والعكس قائم لهذا اذا كانت لكم اي ملاحظة فلا تبخلوا علينا بترك تعليقاتكم شكرا لاهتمامكم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

بوشعيب حيموش

الكاتب بوشعيب حيموش

مرحبًا! أنا شعيب حيموش مغربي الجنسية, مدون إلكتروني بخبرة تمتد لمدة تقارب العشر سنوات في عالم التدوين الإلكتروني. بدأ اهتمامي ببلوجر تحديدا الى ما يقارب 12سنوات, وأصبحت مدونًا نشطًا منذ عام 2014. قمت بتطوير مهاراتي في التعامل مع مشاكل بلوجر وتحسين الارشفة و كتابة ونشر المحتوى على الإنترنت ، على أمل تطوير المحتوى العربي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

949521816451048775
https://www.logicielinformatique.com/