اطلاق ماك بوك بمعالج M4 اخر 2024

بوشعيب حيموش 4:39 م
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

ماك بوك برو تطلق طراز بمعالج M4 متوقع في أواخر 2024

وفقًا لمحلل الشاشات روس يونغ، من المقرر أن تطلق شركة Apple طرازات ماك بوك برو التي تحتوي على معالج M4 الجديد في الربع الرابع من عام 2024. وأشار يونغ في تغريدة لمشتركيه إلى أن شحنات اللوحات للطرازات الجديدة مقاس 14 بوصة و16 بوصة من MacBook Pro ستبدأ في الربع الثالث من عام 2024، مما يشير إلى إطلاق في نهاية العام.

اطلاق macBook Pro بمعالج M4 اخر 2024

ماك بوك برو تطلق حواسيب مزودة بمعالج M4 متوقع في أواخر 2024.

في أواخر عام 2024، تستعد شركة Apple لإطلاق طرازات MacBook Pro الجديدة المزودة بمعالج M4، وهو أحدث ابتكارات الشركة في مجال التكنولوجيا. من المتوقع أن تقدم هذه الأجهزة تحسينات كبيرة في الأداء والكفاءة بفضل التكنولوجيا المتقدمة بتقنية 3 نانومتر. مع ترقب شحنات اللوحات في الربع الثالث من العام، يتوقع المحللون إطلاقًا مثيرًا في الربع الرابع. تابع القراءة لاكتشاف المزيد عن مواصفات هذه الطرازات الجديدة والتحديثات التقنية التي ستجلبها إلى سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول.

مزايا معالج M4 الخاص بماك بوك برو

بدأت Apple في تحديث معالج M4 في مايو مع إطلاق iPad Pro بمعالج M4. ومن المتوقع أيضًا أن تظهر أول أجهزة Mac المجهزة بمعالجات M4 لأول مرة في عام 2024. ووفقًا لمارك غورمان من بلومبرغ، سيتم تحديث كلا من خطوط ماك بوك برو وMac mini هذا العام.

👈خطوط MacBook Pro وMac Mini الجديدةMacBook Pro مقاس 14 بوصة: من المتوقع أن يتم تجهيز الطراز الأساسي بمعالج M4.
👈طرازات MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة: سيتم ترقية هذه الطرازات بمعالجات M4 Pro وM4 Max.
👈Mac mini: ستحتوي هذه السلسلة على معالجات M4 وM4 Pro.
من المتوقع أن تتلقى نماذج أخرى، مثل MacBook Air وMac Studio وMac Pro، معالجات M4 في عام 2025. ولا يزال من غير المؤكد متى سيتم تحديث iMac بالتكنولوجيا الجديدة.

التطورات التقنية لمعالج M4

تم بناء معالج M4 على تقنية 3 نانومتر المحسّنة، وهي تقنية قدمتها Apple لأول مرة مع سلسلة M3 في اختبارات Geekbench 6، يُظهر معالج M4 تحسينًا يصل إلى 25٪ في أداء الأنوية المتعددة مقارنةً بمعالج M3 ومن المتوقع تحقيق مكاسب أداء مماثلة لمعالجات M4 Pro وM4 Max.

التوقعات المستقبلية وتقنية العرض للماك

إلى جانب دمج معالجات M4، لا يُتوقع أن تتميز طرازات ماك بوك برو القادمة بتحديثات كبيرة. تعمل Apple على تطوير تقنية شاشة OLED؛ ومع ذلك، من غير المرجح إصدار MacBook Pro بشاشة OLED قبل عام 2026.

من خلال تقديم معالج M4 والاستمرار في الابتكار، تهدف Apple إلى تعزيز أداء وكفاءة طرازات MacBook Pro، مما يمهد الطريق للتطورات التكنولوجية المستقبلية في مجموعة منتجاتها.

شارك المقال لتنفع به غيرك

بوشعيب حيموش

الكاتب بوشعيب حيموش

مرحبًا! أنا شعيب حيموش مغربي الجنسية, مدون إلكتروني بخبرة تمتد لمدة تقارب العشر سنوات في عالم التدوين الإلكتروني. بدأ اهتمامي ببلوجر تحديدا الى ما يقارب 12سنوات, وأصبحت مدونًا نشطًا منذ عام 2014. قمت بتطوير مهاراتي في التعامل مع مشاكل بلوجر وتحسين الارشفة و كتابة ونشر المحتوى على الإنترنت ، على أمل تطوير المحتوى العربي.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

949521816451048775
https://www.logicielinformatique.com/